شاهد بالفيديو ماذا قال السحيمي عن الاذان بالميكروفون

علق الكاتب محمد السحيمي على فتوى متداولة لابن عثيمين تمنع نقل الصلاة على المآذن ، قائلاً بأن موضوع استخدام مكبرات الصوت قد تناوله قديماً وأنه دلالة على “تسرطن” تيار الصحوة في كل الجهات الرسمية وغير الرسمية بالمملكة .

سلطة الميكروفون

ووصف السحيمي استخدام مكبرات الصوت بـ “سلطة الميكروفون” ، وأشار إلى ما تناوله توفيق السديري نائب وزير الشؤون الإسلامية في كتابه بأن تيار الصحوة لا يأخذون فتاواهم من ابن عثيمين ولا من ابن باز ، ولكن لهم مرشدهم الذين يؤدون له البيعة وإن كان في السر .

وأكد أن الوزارة قامت بمنع مكبرات الصوت في عام 2009 ، ولكنه لم ينفذ ما جعلنا نتساءل كيف لوزارة أن تتخذ قرار ومنسوبيها لا يقومون بتنفيذه ، لذلك تيار الصحوة يريد أن يحرج الدولة .

التشدد والخوف

وقال السحيمي إن تيار الصحوة بالسعودية استفرد بالناس حتى يأتي بأجندته الخاصة المتمثلة بالتشدد والخوف والتخويف ، مضيفاً إن صوت الآذان يزعج المصلين والأطفال بشكل مرعب يثير الفزع في هذا البلد .

وتابع :” المساجد أعتبرها أنا مساجد ضرار نظراً لكثرتها ، مضيفاً أن الرسول صلى الله عليه وسلم هدم مسجد في عهده بني ليؤثر على مسجد قباء في المدينة المنورة.

ودعا السحيمي إلى تقليص المساجد بالمملكة نظراً لأنها باتت ضرراً على المواطن السعودي “حسب قوله” ، حتى يكثر الناس في الصلوات ، مشيراً إلى أن أئمة المساجد يتذمرون من قلة الحاضرين للمساجد.

share
  • تعليقات الفيس بوك
  • اختيارات المحرر
  • أخبار العالم