تعليق الدراسه في عدة مناطق بالمملكه والسبب

تشهد منطقة الرياض حاليا موجة من التقلبات الجوية، تشمل نشاط في الرياح المثيرة للأتربة والغبار، تحجب الرؤية خاصة على الطريق السريعة.

وتداول مغردون عبر مواقع التواصل الاجتماعي صوراً ومقاطع فيديو، تظهر الحالة الجوية على الرياض، والغبار الكثيف في سماء المنطقة.

مؤكد: نظراً لموجة الغبار الحالية تم #تعليق_الدراسة غداً الثلاثاء في جميع مدارس #الرياض حرصاً على سلامة الجميع. إجازة سعيدة أنشرها لتصل لغيرك #غبار_الرياض

وغرد مغردون بدعاء الريح: “اللهم اني أسالك خيرها وخير ما فيها وخير ما أرسلت بها، وأعوذ بك من شرها وشر ما فيها وشر ما أرسلت بها”.

وكان النظام الآلي للإنذار المبكر قد نبه إلى تعرض منطقة الرياض لرياح نشطة وأتربة مثارة تبدأ الساعة 17:00 من مساء اليوم الأحد، وتستمر حتى الساعة 23:00 مساء بمشيئة الله.

هذت وأعلنت إدارتا التعليم في مدينة مكة المكرمة ومحافظة جدة اليوم (الاثنين) تعليق الدراسة في جميع مدارسها والمدارس المحافظات التابعة لها.

وأوضحتا في بيان لهما أن تعليق الدراسة يأتي حرصا على سلامة الطلاب والطالبات، نظرا لتوقعات سوء الأحوال الجوية، والنشاط المتوقع للرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار التي تحد من الرؤية.

وفي السياق ذاته، أعلنت كلا من جامعة جدة والملك عبدالعزيز وأم القرى تعليق الدراسة في جميع فروعها يوم غد الاثنين، نظرا للتقلبات الجوية التي تشهدها المنطقة، وحفاظا على سلامة الطلاب والطالبات.

share
  • تعليقات الفيس بوك
  • اختيارات المحرر
  • أخبار العالم