اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 2015/06/30 وعدم نجاح المفاوضات في جنيف ومغادرة الوفد الى واشنطن

يسرنا عبر صحيفة المركز الاخبارية ان ننقل لكم كافة الاخبار المستجدة حول اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 30/6/2015 وفشل المفاوضات في جنيف ومغادرة الوفد الى واشنطن ونتمنى ان ننقل لكم كافة الاخبار بشكل مصداقية في كافة المجالات .

 

اخبار اليمن اليوم :

ذكرت وكالة الأنباء الرسمية التابعة لحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي، التي نشرت الخبر، أن الوفد الذي بدأ زيارته إلى واشنطن يرأسه “عبدالله الصائدي”، وزير الخارجية السابق في حكومة خالد بحاح، ويضم كلاً من وزير الصناعة والتجارة “محمد السعدي”، و”أحمد عوض بن مبارك”، أمين عام مؤتمر الحوار الوطني.

ومن المقرر أن يلتقي الوفد عددًا من المسؤولين في البيت الأبيض والخارجية الأمريكية لمناقشة الوضع في اليمن ومكافحة الإرهاب وتطورات مسار الأحداث والتعاون اليمني الأمريكي في مختلف المجالات، بحسب الوكالة نفسها.

كما من المقرر أن يقوم الوفد بزيارة إلى مقر الأمم المتحدة بنيويورك ويعقد عدداً من اللقاءات هناك مع ممثلي عدد من الدول الأعضاء.

وتأتي هذه الزيارة وسط انتقادات حكومية وشعبية يمنية للجانب الأمريكي والأممي بعدم الجدية في التعامل مع “الحوثيين” والضغط عليهم لتنفيذ القرارات الأممية التي تقضي بانسحابهم من المدن وتسليم أسلحتهم للدولة.

ثانيا ما ورد لنا من اخبار اليمن في الوقت ذاته، قال مصدر سياسي يمني جنوبي إن «تصريحات #الحوثي حملت تلميحات إلى أن بعض فصائل #الحراك الجنوبي ستشارك معه في حكومته المزعومة، وهو يعرف أن الفصائل الأساسية التي تتزعمها شخصيات لها تاريخ نضالي طويل، لن تكون في صف الميليشيات التي تقتل الجنوبيين كل يوم».
ويسيطر الحوثيون منذ العام الماضي، على معظم المحافظات اليمنية بالتحالف مع الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح الذي ساهم معهم في الانقلاب على شرعية الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي. ويسعى تحالف #الحوثي – صالح، إلى إخضاع بقية المحافظات اليمنية لسيطرتهم العسكرية، وخلال الأشهر الماضية لم يتمكن الحوثيون من تشكيل حكومة جديدة، وظلت إدارتهم تعمل بطاقم صغير مكون من بعض الوزراء المقالين رسميا وفق قرارات رئاسية. وتدير الأوضاع في #اليمن ما تسمى بـ«اللجنة الثورية العليا»، التي شُكلت عقب الانقلاب على الشرعية، في الوقت الذي تحظى فيه حكومة خالد بحاح باعتراف كامل من قبل المجتمع الدولي.
وجاء حديث الانقلابيين الحوثيين عن تشكيل «حكومة الشراكة»، قبيل أيام من زيارة

 

 

share
  • تعليقات الفيس بوك
  • اختيارات المحرر
  • أخبار العالم